قائمة نمو ما بعد الصدمة

المؤلف كالهون وتيدسكي | الناشر مكتبة الانجلو المصرية

سنة النشر 2022

الترقيم الدولي 09789770534007

المترجم د. محمد احمد خطاب - د. ابراهيم يونس محمد

نوع الغلاف غلاف عادي



إن النباتات إذا تعرضت لحرمان من ضوء الشمس تذبل وتموت، بينما ضوء الشمس هو النمو والحياة، وبعض النباتات تعرف هذا، لدرجة أن النبات الموجود في نافذة مقابلة لضوء الشمس، فإنها تتحرك وتميل نحو الضوء وتمتد مفتوحة لتقع بقدر ما تستطيع تحت ضوء الشمس من أجل أن تنمو وتزدهر. ويعرف هذا بـ "تأثير هليوتروبيك" heliotropic effect.. وترى "فريدريسكون" أن هناك تأثير مشابه للهيليوتروبيك في البشر، حيث الإيجابية أمر بالغ الأهمية لحياة جميع البشر، ومن لديه أهداف إيجابية فمن المحتمل أنه سيتحرك نحوها. ونحو المصادر الإيجابية والفرص التي تدعم الأهداف، ويمتد مفتوحاً لأخذ قدر ما يمكن من أجل الازدهار. إن توجيه عقل المصدوم ومشاعره إلى التغيرات الإيجابية المحتملة التي يمكن أن يمر بها، يجعله يراها ويدركها، ومن ثم يمارسها. لذلك العمل مع المصدوم وفق تصور تخفيف الضغوط، يختلف عن تصور الصمود، ويختلف عن مستوى وفلسفة الوصول للنمو وإدراك التغيرات الإيجابية مع التخفيف من الضغوط. إن هذا التأثير يشبه المثل القائل "هناك ضوء في آخر النفق المظلم" وإذا كانت النباتات تبحث وتميل نحو الضوء، لأنه يعطيها حياة، فكذلك دورنا أن نوجه المصدوم نحو الضوء كي ينمو في الحياة. ومن ثم فإن مفهوم نمو ما بعد الصدمة يعتبر منظورا جديدا يستحق أن يتم دمجه في الممارسة والتدخل الإكلينيكي حيث كثيرا ما تم التركيز على في علم النفس الصدمي إن جاز التعبير فقط على الآثار الضارة للصدمات، وبالتالي قصر فهم التعافي من الصدمات على النموذج المرتبط بالتخلص من المرض أو نموذج العجز وهو نموذج طبي في الأساس. في حين اعتبار PTG نتيجة محتملة أخرى للتعامل مع الصدمات يوسع نطاقنا تقييماتنا واتجاهاتنا الإكلينيكية حيث يضيف منظورًا جديدًا وعلاجا مساندا وليس علاجا جديدا في العلاج النفسي.

السعر

20 USD


الكمية
1

متاح بالمخزن

الشحن والدفع

نحن ندرك تماماً أهمية حماية خصوصية المعلومات التي تزودونا بها, فمكتبة الأنجلو المصرية لا تشارك معلوماتكم الشخصية مع أي شركات أخرى لأهداف تسويقية او غيرها. المعلومات التي نطلبها تستخدم فقط بواسطة المكتبة لكى نتمكن من ارسال الطلبات فى دقه و سرعة الى العنوان المذكور سياسة ارجاع السلع يمكن ارجاع الكتب المباعة فى خلال اربعة عشر يوما من تاريخ الشراء و يتم حساب تكاليف الشحن على العميل لكن فى حاله ان هناك خطأ فى الارسال او المنتج يتم تحمل تكاليف الشحن بالكامل على المكتبة اما بالنسبة للاختبارات النفسية لا يمكن استرجاعها لاى سبب كان الا اذا كان هناك خطأ فى الشحن من طرفنا

كتب ذات صلة